لقد قمنا ببعض التغييرات هنا !

اسمح لنا أن نعرفك على موقع نقرة بحلته الجديدة ! اختر القسم من القائمة لنوضح لك ما الذي حدث !

تنمية المحتوى العربي

الآن , أصبح تركيزنا الأكبر في نقرة على صناعة المحتوى وتعميمه , نعمل بشكل يومي لتوفير مقالات ذات جودة عالية من مصادر موثوقة لتحسين واقع الانترنت العربي, نحن في مهمة - كما الجميع - لتنمية التواجد العربي على الانترنت

لماذا ؟

قمنا ببحث بسيط , و وجدنا نتائج مخيفة ! يتحدث اللغة العربية ما يقارب 310 مليون شخص في حين أن المحتوى العربي لا يزيد عن 0.7% من محتوى الانترنت العام , و نصف هذا المحتوى محتوى غير هادف و أدنى من الجودة الحقيقية للمجتمع العربي , لذا كان لابد لأحدنا أن يتقدم في مسيرة لتحسين واقع الانترنت العربي .

خدمة مقال و جواب

ملتزمون بدعمنا لجميع خدماتنا السابقة , لا تزال خدمة مقال و جواب فعالة كما كانت من قبل , الفرق الوحيد هو انتقالها الى رابط فرعي على الموقع

لا تزال هذه الخدمة محل اهتمامنا كما هي محل اهتمام الكثير من مستخدمي الموقع , يمكنكم زيارة موقع خدمة مقال و جواب من هنا , كل شيئ سيعمل كما كان في الماضي

qa.naqrah.net

ماذا عن حسابي ؟

كل شيئ تماماً كما تركته ! لا يوجد أي تغييرات في حسابات المستخدمين نهائياً

يمكنك تسجيل الدخول , تسجيل الخروج , تعديل بيانات الحساب , الاشتراك بالقائمة البريدية تماماً كما كنت تفعل سابقاً

حسابك الشخصي

تحديث السياسات

في حال كنت غائباً عن موقع نقرة لفترة طويلة , فنأمل منك اعطائنا بضع دقائق من وقتك لمراجعة سياسة الخصوصية و شروط الاستخدام للتأكد من أي تحديثات قد لم تقرأها قبلاً

سياسة الخصوصية و شروط الاستخدام

الخطوات التالية

الآن , بعد أن تعرفت على التحديثات الحاصلة في الموقع , سننتقل للخطوة التالية

نستطيع توفير مقالات مخصصة لك و تتمحور حول اهتماماتك , نحتاج منك أن تعرفنا باهتماماتك! سنفعل ذلك في الصفحة التالية ...

اختيار الاهتمامات
  • تنمية المحتوى العربي
  • خدمة مقال و جواب
  • ماذا عن حسابي ؟
  • تحديث السياسات
  • الخطوة التالية

قائمة من 5 كتب ستغير نظرتك عن الحياة وتساعدك على النجاح

قائمة من 5 كتب ستغير نظرتك عن الحياة وتساعدك على النجاح

القراءة هي الخطوة الأهم لمن يقدر له أن يصبح قائداً في المستقبل , فللأمريكان مثل جميل "Leaders are Readers" وتعني أن القائدة هم الأشخاص الذين يقرأون  , ونعي تماماً المشكلة الكبرى التي يواجهها اي شخص عن البدء في البحث عن الكتاب التالي لقرائته ! 

تبدأ عملية البحث بآمال و طموحات عالية لتصل في النهاية الى نتائج محبطة , فجميع الكتب التي وجدتها لا تناسب ما ترغب في قرائته و تقدم محتوى بجودة رديئة لا يناسب تطلعاتك , لقد مررت صديقي أنا أيضاً في مثل هذه المرحلة.

في هذا المقال , قمنا بتجميع أهم 5 كتب في مجالات مختلفة من الحياة (تنمية بشرية , اقتصاد , سيرة ذاتية ) ستفيدك وتثري معرفتك بشكل كبير ! 

الكتب ليست مرتبة حسب الأفضل أو أولوية القراءة

نتيجة بحث الصور عن ‪rich dad poor dad‬‏

1- كتاب الأب الغني و الأب الفقير

كتاب رائع كتبه روبرت كيوساكي بالتعاون مع شارون ال ليتشر , يحكي الكتاب قصة روبرت الذي عاش في كنف أبويين , أبوه الفعلي الموظف الكادح الذي يعمل يومياً و يبحث عن المرتبة الأعلى في العمل وهذا هو الأب الفقير حسب وصف روبرت , أما أبوه الغني فهو في الواقع والد أحد أصدقائه المقربين منذ الطفولة وهو من أهم رجل الأعمال في ولاية هاوواي الأمريكية .

يؤكد الأب الغني في الكتاب على أهمية التعلم الذاتي ويقلل من أهمية التعليم المدرسي ولكن لا يلغيها , فيؤكد الأب الغني أن الأغنياء هم من ينجحون في الحياة , فكل من نحج في حياته سيصبح غنياً لكن ليس كل من نال التفوق في دراسته أصبح من الأغنياء.

مقال مرتبط : ما هو التعلم الذاتي ؟ وكيف أبدأ بتوظيفه بشكل صحيح في حياتي ؟

يحكي هذا الكتاب الاختلافات بين وجهات النظر عند الأبويين , وكيف تعلم روبرت منهما الكثير و يركز بشكل كبير على نقطة الأصول و الخصوم خلال الكتاب , ويقصد بالأصول هو ما يدر لك الدخل و الخصوم هي العكس تماماً , المميز أيضاً في هذا الكتاب هو أسلوب الرواية القصصية في معظم فصوله , من أروع الكتب في مجال المال و الاقتصاد و ريادة الأعمال ! 

تعرض الكتاب للقليل من النقد , فهو يكسر التفكير التقليدي ويحث على "التوحش" في عالم الأعمال , لا يذكر الكتاب اي طريقة أو فكرة أو حتى تلميح يدعو الى أذية المنافسين بكل تأكيد , لكن فكرة أن الكتاب يدعو الى العمل لأجل المال كانت محل نقد عند بعض الأقليات من النقاد.

وقد لا يصدمك أن الكتاب قد بيع منه 32 مليون نسخة حول العالم وأشاد به كبار رجال الأعمال و الشخصيات الشهيرة كأوبرا وينفري و ويل سميث و دونالد ترمب .

تحميل كتاب الأب الغني و الأب الفقير

نتيجة بحث الصور عن ‪steve jobs book‬‏

2- كتاب ستيف جوبز

كتاب سيرة ستيف جوبز الذاتية , كتبه الصحفي الأمريكي والتر ايساكسون , ويدور هذا الكتاب حول الحياة الشخصية و المهنية لرجل الأعمال ستيف جوبز - ستيف جوبز هو مؤسس شركة أبل الأمريكية و مديرها التنفيذي السابق - ويحكي عن قصة سفر ستيف الى الهند , وكيف قام بانشاء شركة أبل و طرد منها ثم عاد اليها بعد عدة سنوات , كما يسلط الضوء على بعض التفاصيل الشخصية في حياة ستيف و الحكم و العبر المستفادة من الشخصية العبقرية لستيف جوبز , أيضاً يطرح الكتاب أفكار ستيف جوبز المهنية و الادارية بصورة معمقة , وعلى الرغم من أنه هناك فلمين تحكي قصة حياة ستيف جوبز الا ان الفلمين مجتمعين لم يصلوا الى كم التفاصيل و الدقة الموجودة في هذا الكتاب .

تم تصنيف هذا الكتاب على أنه أفضل كتاب لعام 2011 حسب مجلة نيويورك تايمز الأمريكية , كمان حصد لقب أكثر الكتب مبيعاً على أمازون في العام نفسه.

الكتاب مكون من 633 صفحة تحكي حياة ستيف جوبز بأدق التفاصيل !

تحميل كتاب ستيف جوبز

نتيجة بحث الصور عن ‪how to sell anything to anybody‬‏

3- كتاب كيف تبيع أي شيئ لأي انسان

بعد قرائتك للكتاب الأول " الأب الغني و الأب الفقير " ستجد أن الكاتب يلح عليك في تعلم كيفية البيع , و من هنا جائت فكرة طرح هذا الكتاب ضمن القائمة , كتاب كيف تبيع اي شيئ لأي انسان كتبه جو جيرارد الحاصل على لقب أفضل رجل مبيعات في التاريخ وصاحب الرقم القياسي في عدد المبيعات حسب موسوعة غينيس , من الكتب الجميلة في البيع و الاقتصاد عموماً , وستلحظ في البداية كيف أن جو كان ربما أفشل من أن يقوم بكتابة اسمه على ورقة حتى فما بالك بكتابة كتاب ! ولد جو جيرارد في مقاطعة ديترويت المشهورة بالفقر في أمريكا , وعاش حياة مؤسفة سيشرحها في صفحات كتابه الأولى , أنا أضمن لك أن يعجبك هذا الكتاب و أن تستفيد منه خاصة ان كنت تعمل بشكل مباشر في المبيعات ! 

لم نستطع التأكد من عدد مبيعات هذا الكتاب حالياً , لكن حتى عام 2001 فقد بيع منه ما يزيد عن 1.5 مليون نسخة ومن المؤكد أن العدد أكبر من ذلك الآن

الكتاب مؤلف من 260 صفحة

تحميل كتاب كيف تبيع أي شيئ لأي انسان

نتيجة بحث الصور عن المفاتيح العشرة للنجاح (كتاب)

4- كتاب المفاتيح العشرة للنجاح

كتاب مميز من قائمة الكتب العربية للكاتب ابراهيم الفقي , كاتب مصري و مؤسس علم البرمجة اللغوية العصبية , يختلف البعض في الحكم على ابراهيم الفقي من حيث كتاباته فيصفها البعض بالمبالغ فيها أو عديمة النفع لكن حسب تجربتي الشخصية مع هذا الكتاب فبالتأكيد تعلمت منه الكثير.

يركز الكتاب على المفاتيح العشرة للنجاح وهي : الدافع , الطاقة , المهارة , التصور , الفعل , التوقع , الالتزام , المرونة , الصبر , الانضباط ويشرح كل مفتاح منهم ضمن قسم خاص بالأمثلة و القصص العملية , تطلب انشاء هذا الكتاب ما يقارب ال 5 سنوات من البحث و تراكم الأفكار و الخبرة بحسب الكاتب , وقد بيع منه ما يقارب ال 1 مليون نسخة حول العالم وتمت ترجمته لثلاث لغات (الانجليزية - الفرنسية - العربية)

تحميل كتاب المفاتيح العشرة للنجاح

نتيجة بحث الصور عن ‪men from mars women from venus‬‏

5- كتاب الرجال من المريخ و النساء من الزهرة

يحكي هذا الكتاب عن الاختلافات الجوهرية بين الجنسين , من الكتب الرائعة التي تشرح الفروقات في التفكير و طبيعة الحياة بين الذكر و الأنثى بصورة موجهة وسهلة للجميع , يمكنك هذا الكتاب من فهم الطرف الآخر تماماً وهو موجه للجنسين على حد سواء , كتبه الكاتب الأمريكي جون غراي و قد وجه الى الكتاب بعض النقد حسب مراجعات النقاد بقولهم أن الكتاب موجه للذكر لفهم الأنثى أكثر من الأنثى لفهم الذكر , في اشارة الى الاستفاضة بالحديث عن الزهرة مقارنة بالمريخ بالكتاب و التركيز بشكل كبير على ذلك , ولكن بغض النظر عن هذا النقد البسيط فنجد أن هذا الكتاب من الكتب الرائعة لفهم الطرف الآخر .

حقق الكتاب مبيعات تقدر ب 15 مليون نسخ حول العالم وهو مؤلف من 286 صفحة 

تحميل كتاب الرجال من المريخ و النساء من الزهرة

في النهاية ...

جميع هذه الكتب مصنفة على أنها أفضل الكتب في وقت نشرها , وكذلك الأمر حسب مراجعات الملايين من القراء حول العالم , ما رأيكم في هذه الكتب ؟ وهل لديكم أي قتراحات لاضافتها الى هذه القائمة ؟