لقد قمنا ببعض التغييرات هنا !

اسمح لنا أن نعرفك على موقع نقرة بحلته الجديدة ! اختر القسم من القائمة لنوضح لك ما الذي حدث !

تنمية المحتوى العربي

الآن , أصبح تركيزنا الأكبر في نقرة على صناعة المحتوى وتعميمه , نعمل بشكل يومي لتوفير مقالات ذات جودة عالية من مصادر موثوقة لتحسين واقع الانترنت العربي, نحن في مهمة - كما الجميع - لتنمية التواجد العربي على الانترنت

لماذا ؟

قمنا ببحث بسيط , و وجدنا نتائج مخيفة ! يتحدث اللغة العربية ما يقارب 310 مليون شخص في حين أن المحتوى العربي لا يزيد عن 0.7% من محتوى الانترنت العام , و نصف هذا المحتوى محتوى غير هادف و أدنى من الجودة الحقيقية للمجتمع العربي , لذا كان لابد لأحدنا أن يتقدم في مسيرة لتحسين واقع الانترنت العربي .

خدمة سؤال و جواب

ملتزمون بدعمنا لجميع خدماتنا السابقة , لا تزال خدمة سؤال و جواب فعالة كما كانت من قبل , الفرق الوحيد هو انتقالها الى رابط فرعي على الموقع

لا تزال هذه الخدمة محل اهتمامنا كما هي محل اهتمام الكثير من مستخدمي الموقع , يمكنكم زيارة موقع خدمة سؤال و جواب من هنا , كل شيئ سيعمل كما كان في الماضي

qa.naqrah.net

ماذا عن حسابي ؟

كل شيئ تماماً كما تركته ! لا يوجد أي تغييرات في حسابات المستخدمين نهائياً

يمكنك تسجيل الدخول , تسجيل الخروج , تعديل بيانات الحساب , الاشتراك بالقائمة البريدية تماماً كما كنت تفعل سابقاً

حسابك الشخصي

تحديث السياسات

في حال كنت غائباً عن موقع نقرة لفترة طويلة , فنأمل منك اعطائنا بضع دقائق من وقتك لمراجعة سياسة الخصوصية و شروط الاستخدام للتأكد من أي تحديثات قد لم تقرأها قبلاً

سياسة الخصوصية و شروط الاستخدام

الخطوات التالية

الآن , بعد أن تعرفت على التحديثات الحاصلة في الموقع , سننتقل للخطوة التالية

نستطيع توفير مقالات مخصصة لك و تتمحور حول اهتماماتك , نحتاج منك أن تعرفنا باهتماماتك! سنفعل ذلك في الصفحة التالية ...

اختيار الاهتمامات
  • تنمية المحتوى العربي
  • خدمة سؤال و جواب
  • ماذا عن حسابي ؟
  • تحديث السياسات
  • الخطوة التالية

تطبيقات في جوجل بلاي تعمل على سرقة بيانات المستخدمين المشفرة

تطبيقات في جوجل بلاي تعمل على سرقة بيانات المستخدمين المشفرة

مزيد من التطبيقات التي تقوم بعمليات إحتيال على المستخدمين في جوجل بلاي، حيث رصدت شركة ESET الأمنية تطبيق يعمل على سرقة بيانات المستخدمين المشفرة في محفظة bitcoin وإستبدالها ببيانات إفتراضية تعمل على تخزين البيانات في حساب إفتراضي أخر لشخص مجهول.

Malicious-app

 

أحد تطبيقات جوجل بلاي التي تأتي في البداية بفكرة تشفير بيانات المستخدمين من خلال سلسة طويلة من الأحرف إلا أنها تعمل كتطبيق clipper وهو نوع من البرامج الضارة التي تعمل على سرقة عمليات التشفير التلقائي في محفظة المستخدمين على شبكة الإنترنت.

وقد كان تطبيق MetaMask أحد التطبيقات التي رصد فيها برمجيات clipper الضارة، حيث تعمل بفكرة تشفير بيانات محفظة المستخدمين في الوقت الذي تنتهي هذه البيانات إلى عناوين وهمية بديلة لحساب محفظة المستخدم، حيث تتم هذه العملية عند تسجيل المستخدم بالتشفير التلقائي، لتنتهي إيداعات المستخدمين إلى محفظة إفتراضية لشخص مجهول.

كما أشارت شركة ESET أن مثل هذه التطبيقات رصدت للمرة الأولى على منصة ويندوز في 2017، ومن ثم أكتشفت هذه الفئة من التطبيقات التي تحتوي عى البرامج الضارة في جوجل بلاي خلال الشهر الماضي.

أيضاً أكدت شركة ESET على وجود مثل هذه التطبيقات في متجر جوجل بلاي، والتي تهدف إلى تعقب المستخدمين والقيام بعمليات الإحتيال من خلال سرقة بيانات المستخدمين، كما أشارت إلى إمكانية حماية المستخدمين عن طريق الخطوات الآتية:

    تحديث برمجيات الأندوريد في الوقت الأنسب، مع تثبيت أحد تطبيقات الحماية الموثوقة
    على المستخدم إختيار التطبيقات المثبتة في جوجل بلاي، وعدم تثبيت تطبيقات مصدر عبر مصدر أخر
    إختيار تطبيقات جوجل بلاي التي يوجد لمطوريها موقع بالفعل على شبكة الإنترنت
    التحقق من كافة المعاملات التي تجرى في المحفظة الإلكترونية على شبكة الإنترنت للتأكد من إتمام المعاملات على الوجه الأمثل.

يذكر أن هاتف Galaxy S10 يأتي وفقاً للتسريبات مع محفظة إلكترونية لbitcoin تدعم المستخدم في التخزين المؤقت للبيانات بشكل أفضل وللوصول إليها بشكل سريع أيضاً.