لقد قمنا ببعض التغييرات هنا !

اسمح لنا أن نعرفك على موقع نقرة بحلته الجديدة ! اختر القسم من القائمة لنوضح لك ما الذي حدث !

تنمية المحتوى العربي

الآن , أصبح تركيزنا الأكبر في نقرة على صناعة المحتوى وتعميمه , نعمل بشكل يومي لتوفير مقالات ذات جودة عالية من مصادر موثوقة لتحسين واقع الانترنت العربي, نحن في مهمة - كما الجميع - لتنمية التواجد العربي على الانترنت

لماذا ؟

قمنا ببحث بسيط , و وجدنا نتائج مخيفة ! يتحدث اللغة العربية ما يقارب 310 مليون شخص في حين أن المحتوى العربي لا يزيد عن 0.7% من محتوى الانترنت العام , و نصف هذا المحتوى محتوى غير هادف و أدنى من الجودة الحقيقية للمجتمع العربي , لذا كان لابد لأحدنا أن يتقدم في مسيرة لتحسين واقع الانترنت العربي .

خدمة سؤال و جواب

ملتزمون بدعمنا لجميع خدماتنا السابقة , لا تزال خدمة سؤال و جواب فعالة كما كانت من قبل , الفرق الوحيد هو انتقالها الى رابط فرعي على الموقع

لا تزال هذه الخدمة محل اهتمامنا كما هي محل اهتمام الكثير من مستخدمي الموقع , يمكنكم زيارة موقع خدمة سؤال و جواب من هنا , كل شيئ سيعمل كما كان في الماضي

qa.naqrah.net

ماذا عن حسابي ؟

كل شيئ تماماً كما تركته ! لا يوجد أي تغييرات في حسابات المستخدمين نهائياً

يمكنك تسجيل الدخول , تسجيل الخروج , تعديل بيانات الحساب , الاشتراك بالقائمة البريدية تماماً كما كنت تفعل سابقاً

حسابك الشخصي

تحديث السياسات

في حال كنت غائباً عن موقع نقرة لفترة طويلة , فنأمل منك اعطائنا بضع دقائق من وقتك لمراجعة سياسة الخصوصية و شروط الاستخدام للتأكد من أي تحديثات قد لم تقرأها قبلاً

سياسة الخصوصية و شروط الاستخدام

الخطوات التالية

الآن , بعد أن تعرفت على التحديثات الحاصلة في الموقع , سننتقل للخطوة التالية

نستطيع توفير مقالات مخصصة لك و تتمحور حول اهتماماتك , نحتاج منك أن تعرفنا باهتماماتك! سنفعل ذلك في الصفحة التالية ...

اختيار الاهتمامات
  • تنمية المحتوى العربي
  • خدمة سؤال و جواب
  • ماذا عن حسابي ؟
  • تحديث السياسات
  • الخطوة التالية

ماهي توزيعة لينكس الأنسب للمبرمجين ؟ اعرف الاجابة

ماهي توزيعة لينكس الأنسب للمبرمجين ؟ اعرف الاجابة

بالرغم من عدم انتشاره الكبير في العالم العربي، يعد نظام لينكس من اشهر أنظمة التشغيل عالميا، حيث أن نسبة مستخدمي هذا النظام كنظام لسطح المكتب قد تجاوزت الـ3.37% بحسب آخر إحصاء. 

هناك العديد من الأسباب التي جعلت ملايين الأشخاص تفضل اللينكس عن باقي الأنظمة، لكن لعلّ أشهرها هو المميزات المتاحة للمبرمجين فيه، والتي جعلت من هذا النظام النظام الأنسب لهم. إن بيئة العمل فيه مهيئة بحيث تجعل عمل المبرمج سلسًا قدر الإمكان؛ فبالإضافة إلى دعمه معظم لغات البرمجة، يتميز نظام لينكس بالعديد من الأدوات والبرامج التي تسهل من عمل المطورين والمبرمجين، مؤمنًا لك بيئة مميزة ستجعلك تترك مايكروسوفت للأبد!

في هذا المقال، سنتعرف على اشهر توزيعات لينكس الملائمة للمبرمجين.

1- توزيعة ديبيان (Debian)

إن هذه التوزيعة هي إحدى اقدم توزيعات نظام لينكس وأشهرها، بل إنها تعد التوزيعة "الأم" للعديد من التوزيعات المشهورة حاليا. ما يميز ديبيان هو ثبات النظام ككل، بالإضافة إلى توفر عدد هائل من البرامج والحزم التي يحتاجها المبرمجون فيه. 

 

2- توزيعة اوبونتو (Ubuntu)

لعلّ هذه التوزيعة هي اشهر توزيعة لينكس في العالم. لكن هذا ليس مفاجئً، فهذه التوزيعة لديها ثبات ديبيان كونها مبنية على اﻷخيرة، بالإضافة إلى قاعدة شعبية كبيرة، تجعلها ممتازة للمبتدئين. مهما كانت المشكلة التي تواجهها بالنظام، الحل موجود بالتفصيل على مواقع اوبنتو، مما يجعل منها التوزيعة المثالية للتعرف على بيئة العمل في لينكس. فإذا كنت تريد البساطة والثبات للتركيز على عملك، فعليك بتوزيعة أوبونتو!

 

3- توزيعة فيدورا (Fedora)

ماذا يمكن أن نقول في صالح توزيعة فيدورا اكثر من أن "لينوس تورفالد"، العقل البرمجي وراء نظام لينكس، يفضّل هذه التوزيعة على غيرها من مئات التوزيعات؟ توزيعة سهلة وسلسة، بالأخص للمبرمجين. تتميز بالحزم المحدثة، بالإضافة إلى التهيئة التلقائية. إذا كانت التوزيعات الديبيانية لا تناسبك، فقد تجد في فيدورا مرادك!

 

4- توزيعة سينت او اس (CentOS)

بالرغم من كونها توزيعة جديدة نسبيا، الا ان سينت او اس قد استطاعت بفترة وجيزة الصعود الى القمة كاحدى اشهر التوزيعات وافضلها. يوجد بينها وبين فيدورا تشابه كبير، إلا أنها تتميز بدعمها معظم البرمجيات الدينامكية، وقواعد البيانات مفتوحة المصدر. إنها المساحة المثالية للمبرمجين العاملين على تطوير المشاريع والبرمجة بشكل عام.

 

5- آرش لينكس (Arch Linux)

أخيرا وليس آخرًا: التوزيعة المفضلة للمبرمجين المتقدمين. تتميز هذه التوزيعة بالعديد من الأمور، لكن البساطة ليست إحداها. حتى تثبيت التوزيعة كنظام على حاسوبك يحتاج لمعرفة وإصرار. إذًا لماذا يتم اقتراحها بلائحتنا؟ لأن هذه المعرفة هي ما يحتاجها المبرمج لتطوير نفسه. في آرش، يجب أن يكون لديك فهم لكيفية عمل نظام التشغيل، لأنك ستقوم باختيار وبناء أدق التفاصيل فيه. إن هذا يعطيك فرصة للتحكم بكل جزء من نظامك، وجعله يعمل كما تريد. قد لا تكون هذه التوزيعة ملائمة للمبتدئين، لكن لا بد لكل مبرمج ان يجربها، فإذا كانت لديك المعرفة الكافية لاستخدامها، فلربما ستنضم إلى آلاف المستخدمين الذين يقولون إن هذه التوزيعة هي افضل نظام ممكن استخدامه!