أفضل برامج تصميم الغرافيك ل Linux , تعرف عليها

أفضل برامج تصميم الغرافيك ل Linux , تعرف عليها

ربما المشكلة الأكبر التي تواجه مصممين الغرافيك وتمنعهم من استخدام Linux هي عدم توفر برامج أدوبي هناك , وقد احتاج الأمر بعض البحث للوصول الى القائمة التالية , قائمة أفضل برامج تصميم الغرافيك ل Linux, سنوجه الاهتمام في هذه المقالة إلى متابعينا من محبي Linux وخاصة الفنانين منهم لنعرفهم على التطبيقات التي تساعدهم على تحسين عملهم أو بناء شيء مثير للاهتمام بدءاً من الصفر.

سنركز اليوم بشكل خاص على الأدوات التي تتعامل مع الرسومات والرسومات الرقمية ومحررات الصور الموجودة مع Linux والشائعة تجارياً والتي تقدم ميزات قوية لتكون بمثابة صديق مثالي للفنان الرقمي .

GIMP " Image Manipulation Program" :

برنامج GIMP لمعالجة الصور، يستخدم للتعامل مع الصور بحيث يقوم بتحسين مظهر الصور بالإضافة إلى إعادة تحجيمها وقصها، و التعديل على الألوان واضافة الفلاتر لها، و تجميع عدة صور مع بعضها البعض، وإزالة المكونات غير المرغوب بها، كذلك يستخدم للتحويل بين صيغ الصور المختلفة بالإضافة إلى رسم الشعارات.

- وهو واحد من أفضل الأدوات المجانية لفنان رقمي لا يمتلك الخبرة الكافية للتثبيت على Ubuntu أو أي توزيعات Linux أخرى.

- حتى لو كنت خبيراً ، يمكنك الاستفادة منه ، أو إذا كنت مبتدئًا ، فيمكنك الاستفادة منه بشكل جيد.

- لدى GIMP الكثير لتقدمه أكثر من مجرد تحرير صورة أو إعادة تصميمها

- يمكنك القيام بجميع أعمال التصميم أو التحرير الأساسية وبعض مهام معالجة الصور المعقدة أيضاً مجاناً.

-إذا كنت تعمل على Ubuntu " والذي يعتبر هي إحدى توزيعات لينكس لأجهزة سطح المكتب وأجهزة الحاسوب المحمولة والخوادم، ودائما ما يتم تقييمها على أنها واحدة من أكثر توزيعات لينكس شعبيةً, وتتضمَّن أهداف Ubuntu تقديم نظام تشغيل ثابت محدَّث للمستخدمين المتوسطين، مع التركيز على سهولة الاستخدام والتثبيت " ، فيمكنك أن تجده مدرجاً في Ubuntu Software Center يمكنك تثبيته مباشرة، وإذا كنت على توزيع Linux مختلف ، فيمكنك التوجه إلى صفحة تعليمات التثبيت الخاصة بهم لمزيد من المعلومات.

و ما الأروع من ذلك ؟ برنامج GIMP مجاني تماماً ويمكنك تحميله من دون اي قيود , ستجد رابط التحميل في موقع البرنامج الرسمي : https://www.gimp.org/

Krita

Krita) ) هو برنامج مفتوح المصدر لمعالجة الصور الرقمية، مصمم في الأساس كبرنامج رسم مع بعض المزايا لمعالجة الصور, عرف سابقاً باسم Krayon و KImageshop.

يعتبر Krita كإضافة مع KOffice والذي يعتبر أحد حزم التطبيقات المكتبية، وهو مجموعة من التطبيقات المكتبية التي تشمل مجالات عديدة، وجميع تطبيقاته ومكوناته تنشر تحت ترخيصات البرامج الحرة والمفتوحة المصدر، كما أن كي أوفيس مجاني بالكامل ويمكن الحصول عليه مجانا ويعد كي أوفيس ثاني أكبر حزم البرامج المكتبية المفتوحة المصدر بعد حزمة أوبن أوفيس, و يستخدم تنسيق الملفات OpenDocument كتنسيق أساسي ويتضمن العديد من البرامج المهمة في المجال المكتبي، مثل معالج النصوص (كي وورد)، وبرنامج الجداول الممتدة KCells، وبرنامج العروض التقديمية KOffice Showcase وتطبيق تحرير الرسوميات المتجهية KOffice Artwork وذلك لتسهيل تحرير الصور داخل مجموعة من الأدوات المكتبية, ومع ذلك فقد تبين أن لديها إمكانات أكبر بكثير لتكون تطبيق لسطح مكتب مستقل يتنافس مع برامج مثل GIMP.

- تعتبر أكثر تركيزاً للاستخدام من قبل الرسامين ورسامي الكاريكاتير.

- إنها توفر بالتأكيد مجموعة من الميزات وتتطور باستمرار، ويمكنك القول أن Krita يوفر واجهة مستخدم أفضل مقارنة بـ GIMP .

- في الآونة الأخيرة ، كانت قادرة على تقديم رسوم متحركة والدعم الكامل لنظام التشغيل OSX ومنتقي الألوان المحسّنة.

-كما أنّه قابل للتمديد باستخدام الإضافات أو الملحقات ويجمع مجموعة جيدة من المرشحات للاختيار من بينها مع إمكانية التحكم في طبقات صورة مثل Adobe Photoshop .

- يمكنه استيراد الكثير من الملفات ، لكنه توقف عن دعم ملفات PSD.

- يمكنك الحصول على الأداة الإضافية من مركز برامج Ubuntu ، أو يمكنك تنزيل AppImage وجعله قابلاً للتنفيذ.

تماماً كسابقه , مجاني تماماً ويمكنك الحصول عليه من هذا الرابط https://krita.org/

Inkscape

عبارة عن برنامج حر للرسم الشعاعي وهو مماثل ل Adobe Illustrator ، Corel Draw, Freehand و XaraX . والأصل في البرنامج أنه اعتمد على Scalable Vector Graphics أو ما يختصر بـ SVG بشكل أساسي و هو شكل مفتوح على أساس معيار W3C و مبني على XML

- إذاً هو محرر رسومات مفتوح المصدر, يمكنك تثبيته على نظام Linux لديك كبديل لبرنامج Adobe Illustrator قد لا تكون واجهة المستخدم المعروضة هنا جذابة للغاية ، لكنها ببساطة جيدة مع الميزات والأدوات القوية المتوفرة.

- من الواضح أنها واحدة من أفضل أدوات Linux للفنانين الرقميين الذين تم تط