أفضل ثيمات محرر أكواد فيجوال ستوديو كود VS Code

أفضل ثيمات محرر أكواد فيجوال ستوديو كود VS Code

ما هو VSCode فيجوال ستوديو كود؟

فيجوال ستوديو كود او باسمه المختصر VSCode هو محرر أكواد مجاني مقدم من شركة مايكروسوفت و مبني على برمجيات مفتوحة المصدر باستخدام اطار عمل Electron.js, تم اصداره لأول مرة في عام 2015 و يحظى بشعبية كبيرة بين المطورين خصوصاً المطورين العرب, لانه يدغم - بشكل جزئي - كتابة الأكواد باللغة العربية حيث يمكنك قراءة الكود بسهولة.

يختلف VSCode عن ال IDE الشهير Visual Studio, في حين يركز VSCode على تطوير الويب بلغة جافاسكريبت بشكل أكبر و يدعم تقريباً جميع لغات البرمجة الشهيرة.

مقال مرتبط: ما هو الفرق بين IDE ومحرر الأكواد العادي ؟ تعرف على اشهر 5 IDEs

تعد العناصر المرئية ضرورية للإنتاجية عند كتابة الأكواد أو تصحيحها. اكتسب VSCode شعبية بين المطورين لتوفيره كم كبير من الثيمات المريحة و المميزة التي يمكن تنزيلها و استخدامها بشكل مجاني تماماً. و بحسب استطلاع الرأي التي قام به موقع Stackoverflow عام 2019, حصل VSCode على المركز الأول من بين أكثر الأدوات المحببة للمبرمجين حيث حصل على 50% من الأصوات بعد أن كان في المركز ال 13 سابقاً, يميز VSCode سرعته العالية و كما سبق ذكره الدعم الكبير لمعظم لغات البرمجة و أيضاً الكم الكبير من الاضافات التي تساعدك في زيادة انتاجيتك بشكل كبير!

 

كيف يمكنني تنزيل VSCode فيجوال ستوديو كود؟

محرر VSCode متوفر لجميع المنصات بشكل مجاني, يمكنك تنزيله بسهولة من الموقع الرسمي: https://code.visualstudio.com/Download 

و الآن, بعد ان تعرفنا على فيجوال ستوديو كود و طريقة تنزيله, يمكننا البدء في استعراض افضل ثيمات VSCode, يوجد ما يقارب 5 الاف ثيم يمكنك الاختيار فيما بينها و قد يكون من الصعب العثور على أفضلها, ان كنت تبحث عن ثيمات جديدة لتجربتها في عام 2022 اليك مجموعة متنوعة يمكنك الاختيار فيما بينها و توفير وقت البحث عن ثيم مميز, نقدم لك أفضل 10 ثيمات VSCode.

 

طريقة تثبيت ثيم على VSCode

ولكن سريعاً قبل الدخول في قائمة الثيمات, لنتعرف على طريقة تثبيت ثيم في  VSCode:

طريقة تثبيت ثيم جديد في VS Code

  • توجه الى Extensions (الأيقونة الظاهرة في الصورة, يمكنك العثور عليها من القائمة اليسرى في البرنامج)
  • ابحث عن اسم الثيم الذي ترغب باستخدامه أو يمكنك البحث عن عبارة @category:"themes" لعرض جميع الثيمات
  • اضغط على Install

الآن, يمكننا البدء في استعراض قائمة الثيمات, لنبدأ!

 

One Dark Pro

One Dark Pro VS Code

تعد One Dark Pro من أكثر ثيمات VSCode شيوعًا و تنزيلاً ان لم تكن الأكثر على الاطلاق مع ما يقرب من 4 ملايين عملية تثبيت. وهي تستند إلى سمة One Dark الافتراضية من محرر Atom الأنسب للمطورين الذين يحبون ثيمات الوضع الداكن. تحتوي على أنظمة ألوان ممزوجة جيدًا وتناسقاً رائعًا.

اضغط هنا لتنزيل One Dark Pro

 

Dracula Official

Dracula VS Code

Dracula Official من الثيمات الداكنة الشهيرة, متوفرة لأكثر من 181 تطبيق من ضمنهم VSCode و Atom و هي الثيم الافتراضي ل VSCode, قام بتنزيلها أكثر من 2 مليون شخص و تقييمها 4.9 بناء على 81 مراجعة, تتميز بمظهر داكن مناسب للمصممين مع مجموعات ألوان رائعة وتباينات لتحسين إنتاجيتك.

اضغط هنا لتنزيل Dracula Official

 

Darcula

Dracula VS Code

اذا كنت استخدمت سابقاً احد منتجات Jetbrains او Android Studio فلا بد انك صادفت ثيم Darcula, و في حين أنه من السهل ان تخطئ ما بين Darcula و Dracula Official فان Darcula توفر ثيم داكن لما يقارب 195 تطبيق من بينها محررات أكواد و برامج سطر الأوامر Terminal بما فيهم VSCode.

اضغط هنا لتنزيل Darcula

 

Synthwave ’84

Synthwave ’84 VS Code

Synthwave ’84 ثيم CSS بسيط يحتفل بجمال الثمانينات في تطوير الويب, هذا الثيم متأثر بصناعة الموسيقى و الأعمال الفنية, يتيح لك تجربة تأثير توهج النيون مع ألوان ممزوجة جيداً, مما يجعلها و احدة من أكثر الثيمات المميزة في VSCode

اضغط هنا لتنزيل Synthwave ’84

 

Atom One Dark

Atom One Dark VS Code

قام محمود علي بتصميمها (مبرمج برازيلي) , قامت بالتأثير بشكل مباشر على ثيم One Dark و مبنية على ثيم One Dark من محرر أكواد Atom, تتوفر فقط كثيم داكن و تعتبر اختيار ممتاز ان كنت من تفتقد Atom و لكن لا تريد استخدامه, تم تنزيل هذه الثيم أكثر من 2 مليون حول العالم مرة و تقيمها 5/5

اضغط هنا لتنزيل Atom One Dark

 

Night Owl

Night Owl VS Code

هل انت كائن ليلي تحب العمل مساءً بينما ينام جميع الناس؟ ثيمة Night Owl ستبقيك نشطاً طوال الليل! تتميز بلون داكن أو فاتح مع مراعاة الأشخاص الذين يعانون من عمى الألوان و لسهولة العمل في ضوء النهار!

اضغط هنا لتنزيل Night Owl

 

Bracket Lights Pro

Bracket Lights Pro VS Code

تتميز ثيمة Bracket Lights Pro بتصميم ملفت للنظر خصوصاً لمن يفضلون الثيمات الفاتحة, تضيف هذه الثيمة شكل محرر أكواد Brackets الخاص ب Adobe الى VSCode, على الرغم من انهاء Adobe دعمها عن Brackets في 1/9/2021 الماضي الا أنك قد تحب استخدام هذه الثيمة لمظهرها الأنيق.

اضغط هنا لتنزيل Night Owl

 

Atom Materials Theme

Atom Material Theme VS Code

من الثيمات الجميلة تتميز بتصميم نظيف و أنيق, و على الرغم من الاسم لا توفر هذه الثيمة أي ارتباط مباشر مع ال Material Design و ذلك بسبب الحدود التي يفرضها VSCode.

اضغط هنا لتنزيل Atom Material Theme

المراجع:



ما رأيك في هذا المقال؟

كيف تقييم نوعية المحتوى في نقرة؟

5 4 3 2 1